السودان

الحكم بالإعدام على شابة بعطبرة بتهمة التعاون مع قوات الدعم السريع

الخرطوم: راينو – قضت محكمة جنايات عطبرة اليوم الأحد، على المواطنة “الدر حمدون حامد حماد” التي تبلغ من العمر (24 عاماً) بالإعدام شنقاً حتى الموت، بعد اتهامها بالتعاون مع قوات الدعم السريع.

وقالت هيئة محامي دارفور، أنه تم توقيف “الدر” بمدينة عطبرة، عقب وصولها في الثالث عشر من مايو الماضي برفقة ذويها وبعد تفتيشها تم العثور على أوراق وروشتات علاجية بترويسة “المركز العلاجي”، والتي كانت تعمل به كفني معامل، في منطقة شرق النيل، الخاضعة لسيطرة الدعم السريع فتم اعتقالها، ودونت في مواجهتها بلاغ جنائي تحت مواد الجرائم الموجهة ضد الدولة المواد (50 و51 من القانون الجنائي لسنة 1991).

وتعول الدر حمدون أسرتها المكونة من والدتها المريضة واخوانها، كما وعمها الضابط بالجيش السوداني والذي ظلت الأسرة تعتمد عليه بعد وفاة والدها داخل الفرقة 22 بابنوسة منذ عدة أشهر، وانقطعت أخباره.

ودعت الهيئة في بيان لها الأحد، منظمات حقوق الإنسان للتضامن مع الشابة الدر حمدون حامد حماد وأسرتها.

وجاء في البيان:(الجدير بالذكر الآن هنالك أكثر من مائة وخمسين من الموقوفين والمعتقلين أثناء التفتيش والقبض الجزافي بمدن بورتسودان وعطبرة وشندي ودنقلا، يتم تحويل الموقوفين والمعتقلين بعد قضاء عدة أشهر في الاعتقال إلى النيابات الجنائية لتفتح في مواجهتهم مواد الجرائم الموجهة ضد الدولة، بعض الزملاء المحامين يقومون بالتطوع وتقديم العون القانوني، تدعو الهيئة جميع الزملاء المحامين والمنظمات الحقوقية للتضامن مع الزملاء الذين يمثلون الدفاع).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار