السودان

اتصالات غير رسمية بين “تقدم” وقادة في الجيش للتفاهم حول “جنيف”

خاص: راينو – كشفت تنسيقية القوى المدنية الديمقراطية “تقدم”، عن إجرائها اتصالات غير رسمية مع قادة بالجيش خلال اليومين الماضيين لوضع تفاهمات حول أن تشمل مفاوضات جنيف الملف الأمني والإنساني وتأجيل القضايا السياسية.

ورفض المتحدث باسم تنسيقية القوى المدنية الديمقراطية “تقدم” “بكري الجاك” في تصريح لـ”راينو”، الكشف عن هوية الطرف الذي أجرت “تقدم” الاتصال به من قادة القوات المسلحة، وتوضيح تفاصيل أكثر عن ما دار فيها، وقال :”لا تعليق”.

ويرى الجاك أن القوات المسلحة ليست لديها رأي موحد حول المشاركة في مفاوضات سويسرا المقرر بدايتها يوم الأربعاء المقبل بالعاصمة جنيف، إضافة إلى أن هناك تعدد مراكز القرار داخل مؤسسة القوات المسلحة.

وعن دعوة الاتحاد الإفريقي للاجتماع التحضيري للحوار السوداني، قال المتحدث باسم “تقدم”، إن المشاركات شملت أحزاب وحركات مسلحة داعمة لوقف الحرب، منها تنسيقية القوى المدنية والديمقراطية، حركتي عبد العزيز الحلو، وعبد الواحد محمد نور، حزب البعث العربي الاشتراكي الأصل، إضافة لحزب المؤتمر الشعبي.

وأفاد الجاك، أن كل الاطراف التي بعث الاتحاد الإفريقي دعوات لها، وصلت إلى مكان الاجتماع عدا الحزب الشيوعي الذي رفض تلبية الدعوة والمشاركة في الاجتماع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار