السودان

قوات الدعم السريع تدين غارات الجيش الجوية على المدنيين في غبيش شمال كردفان

غبيش: راينو – أدانت قوات الدعم السريع اليوم الثلاثاء، الغارات الجوية المتواصلة لليوم الثاني على التوالي، والتي يشنها الجيش السوداني ضد المدنيين في الأحياء السكنية لمدينة “غبيش” بولاية شمال كردفان، ما خلف عشرات الضحايا، بينهم طفلة قتيلة، وعدد من المصابين. مؤكدة أن إسقاط البراميل المتفجرة، أحدث دماراً كبيراً في منازل المواطنين.

وقالت قوات الدعم السريع في بيان لها الثلاثاء، إن تكرار العدوان الجوي على المدن والقرى والأرياف في كردفان ودارفور، “يعكس بجلاء حقيقة الاستهداف الممنهج، وما ينطوي عليه من أبعاد عنصرية على أسس جهوية وإثنية بغيضة، ويشكل انتهاكاً خطيراً لأحكام القانون الدولي والإنساني، متمثلاً في اتفاقية جنيف المتعلقة بقواعد الحرب”، ويؤكد في الوقت ذاته إفلاس من وصفتهم بـ”عصابة البرهان”، وافتقارها للقيم الإنسانية، وعجزهم عن المواجهة في ميادين القتال، والاتجاه للانتقام من المدنيين العُزل.

وجاء في البيان:(نؤكد للشعوب السودانية كافة، ولضحايا سلاح الطيران على وجه الخصوص، إن كل الجرائم بحقهم موثقة بما يكفي لإدانة مرتكبيها من أعلى هرم العصابة بشقيها السياسي والعسكري، ولن يهدأ لنا بال حتى الاقتصاص منهم جميعاً على منصات العدالة، أو في ميادين القتال التي شهدت فرارهم من مدينة إلى أخرى. لكن إرادة وعزم أشاوس قواتنا حتماً ستطالهم، أينما ولوا هاربين).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار