رياضة

ملاكمة جزائرية تفوز في أولمبياد باريس بعد اختبار تحديد الجنس

راينو: وكالات – فازت الجزائرية إيمان خليف بمباراتها الأولى في منافسات الملاكمة بدورة الألعاب الأولمبية باريس 2024، الخميس، عقب انسحاب منافستها الإيطالية أنجيلا كاريني بعد 46 ثانية فقط.

وكانت إيمان قد استبعدت من منافسات بطولة العالم “2023”، بعد فشلها في اختبار الأهلية الجنسية، وتحول وجودها في أولمبياد باريس إلى قضية خلافية.

وأصدرت اللجنة الأولمبية الجزائرية بياناً يوم الأربعاء، دانت فيه ما سمتها “الأكاذيب” و”الاستهداف غير الأخلاقي وتشويه سمعة رياضيتنا الموقرة إيمان خليف، بدعاية لا أساس لها من الصحة من بعض وسائل الإعلام الأجنبية”.

ولم تتبادل كاريني وإيمان سوى بضع لكمات قبل أن تنسحب الإيطالية من المباراة، وهو حدث غير معتاد للغاية في الملاكمة الأولمبية.

ويبدو أن واقي الرأس الخاص بكاريني انزلق مرتين قبل أن تنسحب، ورفضت مصافحة إيمان بعد الإعلان عن القرار، وبكت في الحلبة قبل المغادرة.

وإيمان لاعبة هاوية فازت بالميدالية الفضية في بطولة العالم للرابطة الدولية للملاكمة 2022، واستبعدتها نفس الهيئة الحاكمة من بطولة العام الماضي قبل وقت قصير من مباراة الميدالية الذهبية، بسبب ما زعمت أنها مستويات مرتفعة من هرمون التستوستيرون.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار