السودان

نازحو بورتسودان يعانون من النقص الحاد للخدمات وارتفاع أسعار السلع الاستهلاكية

راينو: وكالات – اشتكى عدد من النازحين في مدينة بورتسودان، عاصمة ولاية البحر الأحمر، من أوضاع إنسانية بالغة التعقيد، بسبب النقص الحاد في الخدمات وغلاء المعيشة.

وقالت نازحة لـ”راديو دبنقا”، إن مراكز الايواء في بورتسودان تشهد اكتظاظًا شديدًا للنازحين، مما أجبر الكثيرين منهم على البقاء في العراء والأرصفة. وكشفت عن ارتفاع كبير في أسعار إيجارات للشقق والمنازل، حيث يتراوح إيجار الشقة لليوم الواحد بين “150- 300” ألف جنيه، إلى جانب ارتفاع أسعار الخضار والفاكهة واللحوم.

وأوضحت ان المدينة تشهد كذلك أزمة حادة في مياه الشرب، فضلاً عن والانقطاع المستمر للتيار الكهربائي، في ظل ارتفاع درجات الحرارة، التي قالت انها تتسبب في الكثير من حالات “ضربات الشمس”، خاصة وسط الأطفال.

وتشهد المدينة ازدحاماً شديداً في المواصلات الداخلية والسفريات، مع الغلاء الشديد في اسعار التذاكر، نتيجة لارتفاع أسعار الوقود وندرته.

ونبهت الي معاناة كبيرة تعيشها النساء بسبب تحملهن العبء الأكبر ومسئولية الأطفال، كما انهن يعانين من عدم وجود الخصوصية بسبب اكتظظ أماكن تواجدهم.

وذكرت ان هناك نقصاً حاداً في المساعدات الإنسانية، بسبب الاعداد الكبيرة للنازحين، وقلة الجهات التي تقدم المساعدات. وناشد النازحون المنظمات الإنسانية، بالتدخل العاجل لتقديم المساعدات لهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار