الدول العربية

حركة الحوثي: أطلقنا عدة صواريخ على مدينة إيلات الإسرائيلية

راينو: وكالات – قالت حركة الحوثي اليمنية إنها أطلقت عدة صواريخ على مدينة إيلات الإسرائيلية بعد أول ضربة إسرائيلية معلنة تستهدف الجماعة المتحالفة مع إيران في اليوم السابق.

ويطلق الحوثيون صواريخ وطائرات مسيرة على إسرائيل ويعرقلون حركة التجارة العالمية عبر البحر الأحمر ردا على الهجوم الإسرائيلي على غزة، مما يزعزع استقرار الشرق الأوسط مع استمرار الحرب في القطاع الفلسطيني منذ أكثر من تسعة أشهر.

من جانبها قالت إسرائيل إنها أسقطت صاروخا أطلق من اليمن يوم الأحد، وتقول إسرائيل إنها تعرضت لمئتي هجوم من الحوثيين منذ بدء حرب غزة وإنها اعترضت الكثير من تلك الهجمات.

لكن هجوماً نادراً بطائرة مسيرة للحوثيين أصاب “تل أبيب” يوم الجمعة، مما أودى بحياة شخص واحد، وهو ما دفع إسرائيل إلى إعلان أولى غاراتها على الجماعة يوم السبت. وقال مسعفون محليون إن الغارات التي شنتها طائرات حربية وقعت بالقرب من ميناء “الحديدة” اليمني، وأدت إلى مقتل ستة أشخاص.

وقالت حركة الحوثي، المعروفة رسميا باسم أنصار الله، يوم الأحد إنها ستواصل مهاجمة إسرائيل رداً على ذلك.

وقال المتحدث الرسمي باسم الحركة محمد عبد السلام في مقابلة مع قناة الجزيرة القطرية إن المواجهة مع إسرائيل ستكون مفتوحة وبلا حدود ولا خطوط حمراء، ولن تلتزم الجماعة فيها بأي قواعد للاشتباك. كل المنشآت الحساسة بمختلف مستوياتها ستكون هدفاً للجماعة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار