السودان

الجيش السوداني يتراجع عن إعلان القبض على قائد بالدعم السريع

الخرطوم (راينو) – تراجعت القوات المسلحة السودانية عن إعلانها القبض على النقيب صلاح حمدان (شقيق رئيس الوفد التفاوضي للدعم السريع “عُمر حمدان”).

و أوردت صفحة القوات المسلحة على الفيسبوك تصحيحاً لما قالت أنه خطأ غير مقصود في ما أوردته في وقت سابق من أن (صلاح حمدان) الذي تم القبض عليه في معارك الثلاثاء، هو برتبة العميد وليس النقيب، وأنه لا يمت بصلة قرابة لرئيس الوفد التفاوضي للدعم السريع (عمر حمدان).

وكان المتحدث باسم القوات المسلحة السودانية العميد ركن (نبيل عبد الله) قال في وقت سابق من يوم الثلاثاء، أن قواته ألقت القبض على عدد من جنود الدعم السريع من ضمنهم النقيب صلاح حمدان (شقيق رئيس الوفد التفاوضي للدعم السريع “عُمر حمدان”).

وأعلن نبيل عن مقتل أربعة من قوات الجيش في المعارك الضارية التي شهدتها مدينة أم درمان الثلاثاء، وأشار إلى إن قواته قامت بعملية تمشيط واسعة شملت مناطق أم درمان القديمة، الشُهداء، وسوق أم درمان حتى استاد الهلال، وود البشير، وخور أبوعنجة جنوباً.

ومُنذ مُنتصف أبريل/نيسان الماضي، يخوض الجيش والدعم السريع اشتباكات لم تُفلح سلسلة هدنات في إيقافها، ما خلّف أكثر من ثلاثة آلاف قتيل أغلبهم مدنيون، بحسب الأمم المتحدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار