السودان

سفارة السودان بكمبالا تحرم قيادية في تنسيقية تقدم من حقها في الحصول على جواز سفر

كمبالا: راينو – قالت المحامية القيادية في تنسيقية تقدم، وعضوة القطاع القانوني بحزب المؤتمر السوداني “حنان حسن خليفة” اليوم الثلاثاء، أنها تفاجأت بإبلاغها من قبل السلطات بسفارة السودان بكمبالا، أنها “محرومة” من حقها القانوني في الحصول على جواز سفر، بموجب قرار صادر عن النيابة التابعة لحكومة بورتسودان.

واستنكر حزب المؤتمر السوداني القرار، ووصفه بـ”الجائر”، و”المخالف للقوانين والنظم المحلية والدولية”، و”الصادر عن سلطة فاقدة الشرعية والأهلية”.

وقال الحزب في بيان له الثلاثاء، أن القرار صادر عن جهة “والغة” في جريمة مصادرة حق أصيل من حقوق المواطنات والمواطنين، واعتبر الحادثة امتداداً للاستهداف الممنهج لكوادر الحزب، وكل الفاعلين في ثورة ديسمبر المجيدة، “بغرض تصفيتها وتجريفها عبر آليه حرب أبريل اللعينة، التي اشعلها فلول النظام البائد الممسكين بسدة قرارات حكومة بورتسودان”. وجاء في البيان:(سنعمل على مناهضة هذا القرار عبر كل السبل القانونية، ونؤكد أن مثل هذه الانتهاكات لن تزيد حزبنا وعضويته إلا ثباتاً في منافحة الاستبداد والشمولية، و بذل كل الممكن والمستطاع من اجل إيقاف وإنهاء الحرب اللعينة، مع التمسك الكامل بالانحياز لمصالح شعبنا ووطننا، وعدم التزحزح عن مواقفنا المبدئية والمعلنة بعدم إسناد أياً من طرفي القتال، مهما بلغت المهددات، وعلت لغة الابتزاز والتخوين من فلول النظام البائد).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار