السودان

ميدل إيست أونلاين: البرهان يقدّم حججاً واهية بعد نسفه مبادرة أممية لإنهاء النزاع

راينو: وكالات – استنكرت صحيفة ميدل إيست أون لاين الإلكترونية يوم السبت، تصريحات الحكومة السودانية عن إنها “لا ترى داعيا” لإنشاء منبر جديد للوساطة بينها وبين قوات الدعم السريع، معلنة تمسكها بـ”منبر جدة” وتعهداته، خلال تعليقها على مفاوضات إنسانية تجري في “جنيف” برعاية أممية، بينها وبين قوات الدعم السريع.

واعتبرت الصحيفة يوم السبت، أن تصريحات الحكومة السودانية “أوضح دليل على حالة التخبط والتناقض في المواقف التي تعصف بالفريق عبد الفتاح البرهان قائد الجيش السوداني”، الذي اتهمته الصحيفة بـ”تلغيم” المفاوضات بشروط شبه مستحيلة، كان آخرها اشتراطه انسحاب قوات الدعم السريع، من كافة المدن.

وأضافت الصحيفة:(دأب البرهان طيلة الفترة الماضية على انتهاج سياسة الهروب إلى الأمام والتهديد بالتصعيد، كاشفا عن نواياه الحقيقية بإطالة أمد الحرب، ما شكّل عقبة على طريق العديد من المبادرات والجهود الدولية والإقليمية الهادفة إلى إنهاء الصراع).

وتابعت:(يداري قائد الجيش السوداني هزائمه المتتالية وفقدانه السيطرة على العديد من المناطق بإصراره على التصعيد ومواصلة الحرب، فيما لا توحي وعود الدعم العسكري التي تلقاها من إيران وروسيا بتحقيق أي نتائج ملموسة على أرض المعركة، في وقت تواصل فيه قوات الدعم السريع تحقيق مكاسب ميدانيه هامة).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار