السودان

الدعم السريع يعلن إكمال سيطرته على الدندر في ولاية سنار بعد معارك مع الجيش

الدندر: راينو – أعلنت قوات الدعم السريع يوم الجمعة، إكمال سيطرتها على مدينة “الدندر”، في ولاية سنار. ونشرت قوات الدعم السريع فيديو يوم الجمعة، يظهر فيه قائدها الميداني المقدم “عبد الرحمن البيشي” من داخل المدينة، وهو يهنئ جنوده بالانتصار، في المعركة التي قال أنها انتهت بهزيمة قوات الجيش، وأسر قائد المتحرك – برتبة العميد – والاستيلاء على آليات ومعدات وأسلحة، وذخائر متنوعة.

وتقع مدينة الدندر على بعد 400 كيلومتر جنوب شرق العاصمة الخرطوم، كما تقع ضمن محيط محمية الدندر الطبيعية التي تبلغ مساحتها نحو عشرة آلاف كيلومتر مربع، وتصنف على أنها أكبر المحميات الطبيعية في أفريقيا، وتضم أكثر من أربعين نوعا من الحيوانات، و260 نوعا من الطيور، كما تقع المحمية على الحدود السودانية الإثيوبية.

وبسقوط الدندر، وقبلها مدينة السوكي التي تقع على الضفة الشرقية لنهر النيل الأزرق، ومدينة سنجة عاصمة ولاية سنار، ومنطقة “جبل موية”، الرابطة بين 4 ولايات حيوية في وسط وغرب السودان، إضافة إلى مدينة “الدمازين”، الواقعة على مسافة 100 كيلومترا من الحدود مع أثيوبيا، تتوسع الاحتمالات بسقوط المزيد من المدن بيد قوات الدعم السريع، مع مخاوف من حركة نزوح كبيرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار