السودان

الإمارات تحث الأمم المتحدة على التحرك لتفادي المجاعة في السودان

راينو: وكالات – دعت الإمارات العربية المتحدة، في بيان مهم وجهته إلى مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة، إلى اتخاذ إجراءات عاجلة لتجنب المجاعة.

وأكدت الإمارات دعمها لكافة المبادرات الرامية إلى تحقيق وقف إطلاق النار واستعادة الحكومة المدنية، بما في ذلك الدعوة رسميا لجميع الأطراف المتحاربة للمشاركة في عملية محادثات جدة، وفق ما ذكرت وكالة أنباء الإمارات (وام).

وأشادت بعثة الإمارات العربية المتحدة لدى الأمم المتحدة بدور أوغندا ومسؤولي الاتحاد الأفريقي الرئيسيين، بما في ذلك القادة الإقليميون، في جهودهم لإنهاء الأزمة.

وانضمت الإمارات العربية المتحدة إلى دعوة مجلس السلم والأمن التابع للاتحاد الأفريقي لقادة الفصائل المتحاربة للاجتماع تحت رعاية الاتحاد الأفريقي والهيئة الحكومية للتنمية (إيقاد) دون مزيد من التأخير والمشاركة في عملية الحوار السياسي الشامل في السودان المقبلة في أديس أبابا من 10 يونيو إلى 15 يوليو.

ووجهت بعثة الإمارات لدى الأمم المتحدة، في بيان صدر في نيويورك، نداء عاجلا لمعالجة خطر المجاعة، وتواصل التأكيد على أهمية السماح وتسهيل مرور الإغاثة الإنسانية بشكل عاجل ودون عوائق ومستدام للمدنيين المحتاجين.

وأضاف البيان أن “الإمارات تدعم جميع المبادرات الرامية إلى إنهاء هذا الصراع، وتؤمن إيمانا راسخا بأن محادثات السلام يجب أن تحظى بدعم كل من يرغب في رؤية حل سلمي للصراع”.

وأكدت البلاد “دعمها للجهود الرامية إلى تهدئة التوترات وتنفيذ وقف إطلاق النار ودفع المفاوضات المؤدية إلى استعادة حكومة شرعية تمثل كل الشعب السوداني”.

وتواصل دولة الإمارات العربية المتحدة تقديم قضيتها من خلال الأمم المتحدة للمساعدة في إنهاء الصراع وإزالة ضباب التضليل من المناقشات الدولية التي تسعى إلى حجب الطريق نحو حل الصراع وإنهاء المعاناة في السودان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار