السودان

القوات المشتركة تعتقل موظفاً حكومياً بشمال دارفور

راينو: وكالات – قالت والدة رئيس جهاز تشغيل الخريجين، بولاية شمال دارفور، مريم عبد الله عيسى، إن ابنها محمد عبد القادر جلاب اعتقل منذ 10 أيام من منزله من قبل أفراد مسلحين يتبعون للقوة المشتركة للحركات المسلحة بدارفور.

وأوضحت مريم، في حديث لراديو تمازج الأحد، إن القوة التي اعتقلت ابنها لم توضح أسباب الاعتقال، وأضافت:(ذهبت ثلاث مرات لمكان اعتقال ابني ولكنهم رفضوا أن يسمحوا لي بمقابلته)، وقالت إنها تعرضت إلى إساءات من جنود القوات المشتركة.

وأكد والد المعتقل، عبد القادر آدم جلاب، في حديث لراديو تمازج، أنه ايضاً حاول مقابلة ابنه المعتقل، فيما رفضت القوات المشتركة السماح له بمقابلته، مؤكداً أن كل مطالبه تنحصر في رؤية ابنه لكي يطمئن على صحته.

وقال الأمين العام لشباب قبيلة الميدوب، عزالدين نقارة، لراديو تمازج، إن سبب الاعتقال يعود لرفض رئيس جهاز تشغيل الخريجين تسليم عربة حكومية كانت بحيازته إلى القوة المشتركة، موضحاً أن قيادة القوات المشتركة طلبت منه تسليم العربة.

وأوضح أنه بعد مطالبة القوة المشتركة الموظف الحكومي بتسليم العربة قام محمد عبد القادر، الذي اعتقل لاحقاً، بتسليمها لأمانة حكومة ولاية شمال دارفور.

وقال إن شباب قبيلة “الميدوب” يدينون بشدة الاعتقال الذي وصفه بغير القانوني ويطالبون بالإفراج الفوري عن “ابن الكيان”، ووجه اتهامات للقوات المشتركة باستهدافه على أساس قبلي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار