السودان

الجيش ينهب المواطنين ويغتصب نازحة بقرية كجيك العركيين في ولاية سنار

خاص: راينو – كشف مواطنون عن تنفيذ عسكريون يتبعون للجيش عمليات نهب واغتصاب فتاة تبلغ من العمر نحو “25” عاماً بقرية كجيك العركيين، التي تبعد حوالي “15” كيلو متر غربي جنوب مدينة سنار.

وقال المواطنون إن الحادثة وقعت قبل نحو ثلاثة أسابيع، حيث هجمت قوة مدججة بالسلاح لتنفيذ عمليات نهب لمنزل، واغتصبت نازحة من ويلات الحرب تسكن بالمنزل.

وقال أحد مواطني القرية لـ”راينو”، أن أهالي القرية أبلغوا الجيش بتصرفات منسوبيهم، فاعتذر لهم عما حدث، وأكد عدم تكرارها، متعهداً بضبط منسوبيهم لعدم وقوع حوادث جديدة.

وأوضح متطوع في غرف الطوارئ بسنار، إن التفلتات الأمنية التي تحدث من قبل أفراد الجيش والمستنفرين الموزعين على ارتكازات منصوبة داخل المدينة، أصبحت تؤرق مضاجع المواطنين.

وأضاف:(لدي عشرة أصدقاء أو أكثر تعرضوا لعمليات نهب وسرقة تحت تهديد السلاح، خاصة استهداف الهواتف)، مشيراً إلى وقوع حالات النهب والسرقات المقتنيات الشخصية خاصة الهواتف اللوحية الذكية للمواطنين أثناء مرورهم بالارتكازات التي يحرسها أفراد من الجيش وآخرين من كتيبة البراء بن مالك التابعة للحركة الإسلامية، لافتاً إلى أن قيادة الجيش تصلها يومياً عشرات البلاغات عن النهب والسرقة من منسوبيها ومنسوبي الكتائب، لكن دون جدوى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار