السودان

الشيخ أبو قرون: مبادراتنا مستمرة مع طرفي النزاع لإطلاق سراح الأسرى

الخرطوم: راينو – كشف الخليفة الشيخ ادريس الحسن أبو قرون اليوم الأربعاء، عن أنه ظل يتلقى طلبات بممارسة دور إيجابي حول الاسرى والتوسط لإطلاق سراحهم، وأنه ظل يسعى منذ نوفمبر من العام الماضي مع قيادات الدعم السريع لإطلاق سراح الأسرى، وتأمين منطقة شرق النيل.

ولفت الشيخ النظر في بيان صادر عن “مسيده” الأربعاء، إلى أنه وجد كل التقدير والاحترام من قادة الدعم السريع، وأن مبادرته وجدت الموافقة الكاملة من قبلهم فتم إطلاق سراح 537 من منسوبي الشرطة، وعدد كبير من العسكريين على فترات.

وجاء في البيان:(لم يقتصر دورنا على مبادرة إطلاق سراح الاسرى من الشرطة، بل تم إطلاق سراح العديد من المدنيين والمرضى كما تم أيضاً – على سبيل المثال – القيام بدور ايجابي في تامين مواطني شرق النيل من المتفلتين، وبث الطمأنينة في نفوسهم، والحيلولة دون مغادرة قراهم، وحل العديد من المسائل المعقدة. وهناك الكثير من العمل الإيجابي الذي تم في صمت وبعيداً عن الإعلام).

وتعهد الشيخ باستمرار المبادرات مع جميع الأطراف لجمع الصف الوطني وإطلاق سراح الأسرى والمعتقلين من الطرفين.

وتابع البيان:(نغتنم هذه الفرصة لتقديم شكرنا وتقديرنا لقائد قوات الدعم السريع سعادة الفريق أول “محمد حمدان دقلو” الذي وعد فأوفى، ونشكر سعادة المستشار “صالح عيسى”، والذي كان له دور عظيم في انجاح هذه المبادرة، والشكر موصول للواء “عصام فضيل” رئيس القضاء العسكري، وكذلك نشكر رئيس دائرة الاستخبارات، ومدير وحدة حقوق الإنسان بالدعم السريع).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار