السودان

اجتماع لـ”تقدم” مع الحكومة المصرية لحسم جدل مشاركتها في مؤتمر القاهرة

خاص: راينو – كشفت مصادر نافذة بتنسيقية القوى المدنية الديمقراطية “تقدم”، عن تحديد الخميس المقبل موعداً لعقد اجتماع وفد التنسيقية مع الحكومة المصرية، بهدف التفاكر حول مؤتمر قررت القاهرة استضافته نهاية يونيو الجاري.

وقالت المصادر، التي تحدثت لـ”راينو”، أن تنسيقية القوى المدنية الديمقراطية ستحدد موقف مشاركتها من عدمه في المؤتمر عقب الاجتماع.

وتوقعت أن يقوم الجانب المصري بتنوير الوفد عن تفاصيل المؤتمر، والمشاركين فيه من الأطراف السياسية بخلاف “تقدم”، والدعوات الخاصة بالجهات الإقليمية والدولية.

وسبق أن أعلنت مصر نهاية مايو الماضي، استضافتها مؤتمراً للقوى السياسية المدنية السودانية نهاية يونيو المقبل، وقالت إن استضافتها للمؤتمر تأتي في إطار حرصها على بذل كافة الجهود الممكنة لمساعدة السودان على تجاوز الأزمة التي يمر بها، ومعالجة تداعياتها الخطيرة على الشعب السوداني، وأمن واستقرار المنطقة، لاسيما دول جوار السودان.

وتلقت تنسيقية القوى المدنية الديمقراطية دعوة القاهرة لاستضافتها للمؤتمر بالترحيب، وأشارت بحسب تصريح سابق أدلى به المتحدث الرسمي باسمها بكري الجاك لـ”راينو”، إلى اللقاء المزمع بين الطرفين للتفاكر، ويعقبه تحديد التنسيقة موقفها من المشاركة فيه أو رفضها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار