السودان

وفد من “تقدم” إلى مصر لتحديد موقف التنسيقية من المشاركة في مؤتمر القاهرة

خاص: راينو – كشفت تنسيقية القوى المدنية الديمقراطية “تقدم”، أن وفدًا من التنسيقية سيعقد لقاءً مع الحكومة المصرية، بشأن التفاكر مع الجانب المصري، حول المؤتمر الذي تعكف القاهرة في استضافته نهاية يونيو الجاري.
وأعلنت مصر نهاية مايو الماضي، استضافتها مؤتمراً للقوى السياسية المدنية السودانية نهاية يونيو المقبل، وقالت إن استضافتها للمؤتمر يأتي في إطار حرصها على بذل كافة الجهود الممكنة لمساعدة السودان على تجاوز الأزمة التي يمر بها، ومعالجة تداعياتها الخطيرة على الشعب السوداني، وأمن واستقرار المنطقة، لاسيما دول جوار السودان.
وقال المتحدث باسم التنسيقية، في تصريح لـ”راينو”، إن “تقدم” رحبت بدعوة الحكومة المصرية بشأن المؤتمر، مشيرًا إلى أن اللقاء الذي يجمع الطرفين الهدف منه التفاكر حول المؤتمر المزمع استضافته، والأطراف التي ستشارك فيه.
وأضاف:(عقب اللقاء ستحدد تقدم ما إذا كانت تنسيقية القوى المدنية الديمقراطية ستشارك فيه أم لا).
بالمقابل، قالت مديرة البرنامج الأفريقي في مركز الاهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية دكتورة أماني الطويل، إن من الصعب التكهن بنتائج المؤتمر.
واشارت الطويل، في تصريح لـ”راينو”، إلى أن المعلومات حول المؤتمر الذي تستضيفه القاهرة ضعيفة، وبالتالي لا يمكن لها أن تتنبأ بما إذا كان المؤتمر سيحدث اختراق على الأرض، ويكون بداية لإحلال السلام وإنها الأزمة السياسية والعسكرية إم لا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار