السودان

الدعم السريع يتهم الجيش بقتل الصحفي معاوية عبد الرازق في منزله بالدروشاب

الخرطوم: راينو – قالت قوات الدعم السريع اليوم الأربعاء، أن عناصر من قوات العمل الخاص التابعة لاستخبارات الجيش السوداني اغتالت الصحفي معاوية مع ثلاثة آخرين بمنزلهم في منطقة الدروشاب محطة 17، في محيط سلاح الأسلحة والذخائر، وهي منطقة واقعة تحت سيطرة الجيش وفلول النظام البائد المتحالفة معه.

واعتبرت قوات الدعم السريع في بيان لها الأربعاء، أن مقتل الصحفي بعد اقتحام منزله جريمة مكتملة الأركان، وحملت من وصفتها بمليشيات البرهان المتطرفة مسؤولية الهجوم، مؤكدة أن قوات الجيش هي التي تسيطر على المنطقة التي وقع فيها الحادث، واستنكرت محاولة الجيش التنصل عن جريمته برمي التهمة على قوات الدعم السريع.

ودعا البيان الأجسام النقابيّة ووسائل الإعلام لتحري الدقة في احداث الحرب مؤكدة أن أبوابها مفتوحة للتواصل والتحقق من المعلومات والبيانات.

وجاء في البيان:(إننا إذ نعزي أسرة الفقيد معاوية وجموع الصحافيين السودانيين؛ ندعو المنظمات المهتمة بحرية الرأي والتعبير لمناهضة عمليات الإرهاب المنظمة وممارسة التخويف والاعتقال غير القانوني ضد الصحافيين من قبل مليشيا البرهان وكتائب الإرهابيين، ونؤكد لشعبنا أننا عازمون على إنهاء هذه العصابة المتطرفة وبناء دولة الحرية والسلام والعدالة).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار