السودان

فعالية للنساء المشاركات في أولى جلسات المؤتمر التأسيسي لـ(تقدم)

 راينو: وكالات – عقدت النساء المشاركات في المؤتمر التأسيسي لتنسيقية القوى المدنية الديمقراطية (تقدم) فعالية بفندق (Chek Inn) بأديس أبابا اليوم السبت.

وناقشت المشاركات عدد من القضايا تمثلت في بناء الثقة والتشبيك والمشاركة الفعالة في المؤتمر التأسيسي فضلاً عن تحديد أولويات النساء في التحول الديمقراطي.

وقالت القيادية بتنسيقية القوى المدنية الديمقراطية (تقدم) “بثينة دينار” إن اللجنة التحضيرية اتبعت منهجية ومعايير لاختيار المشاركات ارتكزت على تصعيد المشاركات من القواعد مباشرة، وكشفت عن مقترح مقدم للمؤتمر التأسيسي لتأسيس قطاع للمرأة، وطالبت المشاركات بكسر حواجز الثقة بينهن لتعزيز مشاركة النساء في المؤتمر التأسيسي، وأضافت بعد الذي حدث بسبب الحرب لا خيار لنا غير التضامن والتعاضد وبناء الثقة وتجاوز كل مرارات الماضي والتوافق على رؤى تحدد المستقبل.

من جانبها طالبت القيادية بتنسيقية القوى المدنية الديمقراطية “تيسير النوارني” المشاركات بتوحيد رؤيتهم وهدفهم ابتداءً بوقف التجييش والاستنفار للنساء، واقناع الأمهات بعدم الدفع بأبنائهن كوقود للحرب، وأضافت معاناة الحرب وحدت كل السودانيين، وثمنت أدوار النساء العاملات في المطابخ الخيرية وكذلك في دور الإيواء، وأضافت:(نحن كمشاركات منوط بنا إيصال كل أثار الحرب المتمددة، لذلك لا بد أن تكون رؤيتنا تجاه قضايانا في المؤتمر موحدة ومتسقة).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار