السودان

ترتيبات لإعادة انتخاب حمدوك وهيكل جديد لـ”تقدم” في المؤتمر التأسيسي

خاص: راينو – كشفت مصادر نافذة في تنسيقية القوى الديمقراطية المدنية “تقدم”، عن هيكل تنظيمي جديد مزمع تشكيله في المؤتمر التأسيسي المقام بالعاصمة الإثيوبية أديس أبابا في الفترة من 26 مايو إلى 29 مايو الجاري، يتكون من هيئتين عامة، القيادية والمكتب التنفيذي.

وأعلنت المصادر التي تحدثت لـ”راينو”، عن ترتيبات لإعادة انتخاب دكتور عبد الله حمدوك رئيسًا للهيئة القيادية، يرافقه نائبان، وعضوية 117.

وأشار إلى أن الهيكل يبدأ بالهيئة العامة التي تتكون من 670 عضو، وهم عدد المشاركين في المؤتمر التأسيسي، ويتم انتخاب 120 عضو للهيئة القيادية، وهي الجهة التشريعية، إضافة إلى هيئة تنفيذية تتكون من 450 عضو، ينتخب منهم 25 عضوًا يكونوا المكتب التنفيذي للتنسيقية، لينتخبوا أمينًا عامًا للمكتب، ورؤساء القطاعات واللجان المتخصصة.

وأكدت ذات المصادر، أن الهيكل المزمع تشكيله في المؤتمر التأسيسي مبنى على توسيع قاعدة المشاركة في العمل التشريعي والتنفيذي، بحيث يستوعب أكبر قدر ممكن من الامكانيات التي تساعد في تقوية العمل التنظيمي.

وقالت إن إجمالي عدد المشاركين في المؤتمر قد يصل إلى 670 مشارك، ممثلين للقوى المدنية والمهنية والأحزاب والقطاعات الفئوية بالداخل والخارج.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار