السودان

الدعم السريع: الجيش يعتمد سياسة الأرض المحروقة في استهداف المنشآت الحيوية بالبلاد

الخرطوم: راينو – أدانت قوات الدعم السريع اليوم الأحد استهدف الطيران الحربي للجيش مصفاة الجيلي للبترول – شمال مدينة بحري بولاية الخرطوم – بالبراميل المتفجرة، محدثاً أضراراً بالغة في الخطوط الناقلة لخام النفط، وحرق وتخريب عدد من المنشآت داخل المصفاة.

واعتبرت قوات الدعم السريع في بيان لها الأحد إن عمليات التدمير الممنهج والأعمال التخريبية للمنشآت العامة والبنية التحتية الحيوية، تكشف مدى اليأس والإحباط الذي أصاب قائد الجيش جراء الهزائم المتتالية التي تعرضت لها، كان آخرها سحق متحرك كامل أمس في منطقة جنوب شندي.

وجاء في البيان:(إنفاذاً لسيناريو الأرض المحروقة، وعقب تجرعهم الهزيمة النكراء على أيدي أشاوس قواتنا؛ لجأت مليشيا البرهان وكتائب الإرهابيين وبقايا “الجيش المختطف” إلى تنفيذ خطتهم البديلة وهي مواصلة تدمير المنشآت الحيوية).

وتابع البيان:(إننا ندين وبأشد العبارات التصرفات البربرية التي ظل ينتهجها الفلول وأعوانهم والتي تخالف كافة القوانين الدولية واتفاقيات جنيف، نضع المجتمع الدولي والإقليمي أمام مسؤولياته لإدانة هذه الجرائم المتواصلة ضد شعبنا، ونؤكد أننا في حال تواصلت هذه الممارسات سنضطر إلى إيقاف تدفق خام النفط).

وجاء قصف المصفاة بعد انتشار دعوات من غرف الفلول الإعلامية على وسائط التواصل الاجتماعي لصفها منهم الناشط  الإخواني عبد الرحمن عمسيب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار