السودان

قيادي بالشرق: مؤتمر ميثاق السودان الذي انعقد بالقاهرة يهدف لإعادة المؤتمر الوطني للسلطة

القاهرة: راينو – قال الأمين السياسي لمجلس نظارات البجا والعموديات المستقلة، “سيد علي أبو آمنة” يوم الأربعاء، إن ما يسمى “ميثاق السودان” والذي تم التوقيع عليه في العاصمة المصرية القاهرة الأسبوع الماضي، هو ميثاق كيزاني” يتبع للحركة الإسلامية ويهدف إلى عودة النظام السابق.

وقال أبو آمنة في مقطع فيديو انتشر على وسائط التواصل الاجتماعي الأربعاء، إن ما يجري داخل أروقة المؤتمر هو “عمل إقصائي لا يمت للشعب السوداني بصلة”.

وأضاف:(الهدف الأساسي للمجموعة التي اجتمعت في هذا المؤتمر، هو خلق أرضية للعمل السلبي تدعم استمرار الحرب، من أجل الإبقاء على الأوضاع الحالية، دون أن يصل السودان إلى حلول).

وزاد:(الهدف الرئيسي لهؤلاء هو دعم الحرب واستمراها حتى يظلوا هم في السلطة، مشيرا إلى أن “قوى ميثاق السودان” ليس لها علاقة بالسودان ولا بالسلام).

وعقدت الكتلة الديمقراطية المكونة من داعمين للجيش وانقلاب الخامس والعشرين من أكتوبر – والمعروفة بجماعة الموز – مؤتمرها في القاهرة قبل أيام، وضم منشقين عن الحركات المسلحة وتنظيمات مناهضة للقوى المدنية السودانية بالإضافة لمجلس الصحوة الثوري برئاسة “موسي هلال”، الذي أعلن انضمامه للجيش حديثاً.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار