السودان

توقيع بروتوكول تعاون بين جامعتي الضعين وجوبا بجنوب السودان

جوبا: راينو – وقعت جامعتا الضعين وجوبا بروتكول تعاون لمدة 5 سنوات قابلة للتجديد ظهر اليوم الثلاثاء، بمقر جامعة جوبا في العاصمة الجنوب سودانية، بعد مباحثات ناجحة استمرت لمدة سبعة أيام.

ووقع عن جامعة الضعين البروفيسور “علي يونس بريمة” مدير الجامعة، وعن جامعة جوبا البروفيسور “روبرت ميوم دينق”، مدير جامعة جوبا، بحضور لجان عمل مشتركة من الجانبين. وفي احتفالية كبيرة بجامعة جوبا رحب البروفيسور روبرت مدير الجامعة بوفد جامعة الضعين وعدد من طلابها الذين حضروا مراسم التوقيع، متمنياً لطلاب جامعة الضعين الاستفادة من هذه الاتفاقية. 

من جانبه أكد بروفيسور “علي يونس” علي أزلية العلاقة بين شعبي السودان وجنوب السودان شاكرا دولة جنوب السودان حكومة وشعبا علي استضافة واستقبال اللاجئين السودانيين بما فيهم طلاب الجامعات.

 وأكد مدير جامعة الضعين أهمية الخطوة في دعم العملية الأكاديمية للطلاب والتي تُوجت ببروتكول التعاون بين الجامعتين.

وقضى البروتوكول الموقع بتبادل قبول الطلاب بين الجامعتين حيث أتاح لطلاب المستوى الثالث والرابع والخريجين من جامعة الضعين فرصة الالتحاق بجامعة جوبا، على أن يمنحوا شهاداتهم العلمية من جامعة الضعين، أما طلاب المستويات الدنيا فسيمنحوا الشهادات من جامعة جوبا.

كما قضى البروتوكول بتبادل أعضاء هيئة التدريس والإداريين،

وتعزيز التعاون في مجال التعليم العالي والبحث العلمي الأطروحات، وتنفيذ الاجتماعات واللقاءات الاجتماعية والثقافية والمؤتمرات العلمية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار