السودان

طائرات مسيرة انتحارية تستهدف مطار مروي شمال السودان

راينو: وكالات – أعلن الجيش السوداني اليوم السبت، أنه أسقط ثلاث طائرات مسيرة حاولت استهداف مطار مروي بالولاية الشمالية.، دون خسائر في الأرواح أو الممتلكات.

وذكرت قيادة الفرقة 19 مشاة التابعة للجيش بمدينة مروي في بيان لها السبت، إن قوات الدعم السريع قامت في الساعة الرابعة صباحاً – بالتوقيت المحلي – باستهداف مطار مروي بثلاث مسيرات انتحارية، وتم إسقاطها دون خسائر في الأرواح أو المعدات.

ويأتي الهجوم بعد 48 ساعة من إعلان الجيش عن اشتباكه مع طائرات استطلاع في منطقة أم بقول قرب مروي وإحباط مهمتها.

وكانت الفرقة 19 مشاة وفي الخامس والعشرين من الشهر الجاري، قد أعلنت عن رصد ثلاث طائرات مسيرة صغيرة، تحلق على ارتفاعات عالية بمدينة مروي شمالي السودان من اتجاه الغرب للشرق، بواسطة ارتكاز قواتها بمنطقة “أم بكول”، على مسافة 70 كيلومترا جنوب المدينة، فيما لم يصدر تعليق على الحادثة من جانب قوات الدعم السريع.

وخلال الشهر الجاري، كثفت طائرات مسيرة من هجماتها على مواقع عسكرية في كل من القضارف في شرق السودان، علاوة على عطبرة وشندي بولاية نهر النيل شمالي البلاد.

وتعتبر ولايات (الشمالية، نهر النيل، كسلا، القضارف، وبورتسودان)، من المناطق الأكثر نشاطا في تجنيد العناصر الشعبية في حملة المقاومة الشعبية المرتبطة بالحركات الإسلامية المتطرفة، والتي تأسست لقتال قوات الدعم السريع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار