السودان

تفاقم الأوضاع الإنسانية لنازحي بابنوسة في مدينة الميرم غرب كردفان

راينو: وكالات – شكا نازحون من مدينة “بابنوسة” غرب كردفان، من تفاقم الأوضاع الإنسانية بمراكز الإيواء بمدينة “الميرم” التي نزحوا إليها، ونقص الغذاء ومياه الشرب، وانعدام الرعاية الصحية فيها.

وأكد عدد من النازحين بمركز مدينة “الميرم” لـ”راديو تمازج”، أنهم يعيشون في ظروف وصفوها بـ “القاسية”، نتيجة لانعدام أبسط سبل العيش، وفق تعبيرهم.

وأكدت المشرفة على مركز إيواء مدرسة “الميرم” الثانوية، النازحة “بثينة حماد حمدان”، أن المركز يضم “20” أسرة يعانون من عدة مشاكل، أبرزها تدهور الوضع الصحي وانعدام أدوية الطوارئ، بالإضافة إلى نقص المياه وعدم توفر أواني لتخزين المياه.

وأضافت “بثينة”، أن النازحين يعانون من تدهور في الوضع الغذائي نتيجة لعدم وصول مساعدات إنسانية، سوى تلك التي توفر بمجهودات شعبية بسيطة، مشيرة لوجود عدد من النساء الحوامل، اللائي يحتجن للرعاية الخاصة، بالإضافة لعدد من الفتيات المحتاجات لوسائل الحماية.

من جانبه أشار صلاح مسلم – أحد النازحين – إلى عدم وجود منظمات إغاثية للنازحين في مدينة “الميرم”، مبدياً استغرابه من أن تصل المساعدات لمراكز إيواء مدينة الفولة، دون نظيراتها في مدينة “الميرم”، رغم تشابه أوضاع النازحين في مختلف المراكز، وعده تمييزاً بينهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار