السودان

الدعم السريع يجدد التزامه بتسهيل وصول المساعدات للمدن والأرياف

الخرطوم: راينو – جددت قوات الدعم السريع اليوم الثلاثاء، التزامها بتسهيل وصول المواد الإغاثية والإعانات للمحتاجين في كل المدن والأرياف التي تقع في نطاق سيطرتها، مشيرة لاستعدادها الكامل للتعاون في المسألة الإنسانية، والجلوس والنقاش حول أفضل الطرق لتوصيل الإغاثة للمواطنين.

وأكدت قوات الدعم السريع في بيان لها الثلاثاء، أنه لا توجد أي عقبات تمنع دخول المنظمات، وفق اتفاقيات معلنة للتوزيع والانتشار، لافتة النظر إلى أنها تقف على أهُبة الاستعداد للوفاء بالمتطلبات الضرورية، وما يترتب على الدعم السريع من توفير الحماية وتسهيل التوزيع.

وجاء في البيان:(نؤكد استعدادنا لتوقيع أية اتفاق أو تفاهمات من شأنها إنقاذ حياة المواطنين، من منطلق التزامنا الأخلاقي تجاه شعبنا، واحتراماً للمواثيق والمعاهدات الدولية المنظمة للعمل الإنساني. ونحث المجتمع الدولي والمنظمات، على التعجيل بتقديم المساعدات لمئات الآلاف من المحتاجين).

وكشفت قيادة الدعم السريع، عن إصدارها موجهات ميدانية صارمة للقادة والأفراد، لضمان تنفيذ تعهداتها، بتسهيل وصول المواد الإغاثية والإعانات لمستحقيها، وأضافت:(نبهنا ولا نزال إلى مساعي الطرف الآخر – “الجيش المختطف” والمليشيا المتحالفة معه – لاستغلال العملية الإنسانية، واستخدامها سلاحاً لتجويع المواطنين، في المناطق خارج سيطرتهم).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار