السودان

صندوق النقد الدولي يعرب عن قلقه إزاء الوضع في السودان ويصفه بالمروع

راينو: وكالات – أعربت مديرة صندوق النقد الدولي “كريستالينا جورجييفا” اليوم الخميس، عن قلقها بشأن الوضع في اليمن والسودان، الذي وصفته بالمروع.

وأشادت جورجيفيا في مؤتمر صحافي انعقد الخميس بـ”صمود” الشرق الأدنى والشرق الأوسط، اللذين سيصدر صندوق النقد الدولي تقريره الإقليمي المحدث بشأنهما الخميس، على الرغم من تأثير الحرب على غزة، وهجمات الحوثيين اليمنيين، التي استهدفت حركة الملاحة في البحر الأحمر.

 وثمنت الوضع المالي في غالبية بلدان أمريكا اللاتينية، وكررت رسالتها بشأن ضرورة إعادة تكوين احتياطيات الميزانية، لتحظى الدول بالهوامش اللازمة لمواجهة ما وصفته بـ”الأزمة المقبلة”.

وأضافت:(عندما تكون هناك حروب تجتذب كل الاهتمام كما في أوكرانيا أو غزة، فإنها تطغى على المعاناة والصعوبات التي تظهر في أماكن أخرى، ولكن تأكدوا أنه بالنسبة للصندوق، فإن جميع أعضائنا لهم الحق في دعمنا واهتمامنا، بغض النظر عن مدى صعوبة الظروف).

وقالت مديرة صندوق النقد الدولي أنهم شددوا منذ فترة طويلة، على أهمية وجود سياسة مالية تتماشى مع السياسة النقدية، من أجل الحد من التضخم”. وأضافت:(نحن نتقبل حقيقة أن نفس النهج لا يصلح للجميع، وأن سرعة ضبط الأوضاع المالية، تعتمد على خصوصيات كل بلد).

ونشر صندوق النقد الدولي يوم الثلاثاء تحديثاً لتقريره السنوي بشأن وضع الاقتصاد العالمي، وتوقع نمواً بنسبة 3,2 بالمئة لهذا العام، بارتفاع طفيف مقارنة بتقديراته السابقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار