السودان

مقتل 15 مدنياً تحت التعذيب على يد الاستخبارات العسكرية للجيش بجنوب كردفان

كادوقلي: راينو – قالت لجنة الطوارئ والمتابعة لمنطقة “الكويك” – بالقرب من “كادوقلي” جنوب كردفان – إن الاستخبارات العسكرية التابعة للجيش السوداني قامت بتعذيب 15 معتقلاً لديها حتى الموت، فيما لا زال آخر في عداد المفقودين.

واعتقلت الاستخبارات العسكرية عشرات المدنيين، بما في ذلك الشباب الأكاديميين، بحجة التخابر مع الحركة الشعبية لتحرير السودان قيادة عبد العزيز الحلو.

واتهمت لجنة الطوارئ – في بيان لها – الاستخبارات العسكرية التابعة للجيش، بارتكاب مجزرة بحق المدنيين في المدينة الواقعة بولاية جنوب كردفان.

وأورد بيان لجنة طوارئ الكويك أن من بين الضحايا الذين تم اعتقالهم وتصفيتهم على يد الاستخبارات العسكرية (عمر موسي حارن، شوقي مختار، أبو طالب سليمان، وهيبة عبد الله، حسن عوض، حسبو عبد الله، عاطف حسن أندو، شمس الحق، إبراهيم ادريس أبو جلحة، حسين شيخ الدين، شقة أحمد، ورمضان عبد الرحمن البشاري)، وذكر البيان أن هناك مدنياً آخر في عداد المفقودين.

الجدير بالذكر أن اشتباكات حدثت بمنطقة “الكويك” في مارس الماضي، بين قوات الحركة الشعبية لتحرير السودان – جناح عبد العزيز الحلو – وقوات الجيش، ما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى وسط المدنيين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار