الدول العربية

مقتل ثلاثة من أبناء هنية وأربعة من أحفاده بقصف إسرائيلي على غزة

راينو: وكالات – قالت حركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية “حماس” وأسرة رئيس المكتب السياسي للحركة إسماعيل هنية إن ثلاثة من أبنائه قتلوا في ضربة جوية إسرائيلية على قطاع غزة.

فيما أكد الجيش الإسرائيلي تنفيذ الهجوم قائلا إن الأبناء الثلاثة من أعضاء الجناح العسكري للحركة.

وقالت “حماس” إن أبناء هنية الثلاثة، حازم وأمير ومحمد، قتلوا بعد قصف السيارة التي كانوا يستقلونها في مخيم الشاطئ بغزة. وذكرت حماس أن أربعة من أحفاد هنية، ثلاث فتيات وغلام، قتلوا أيضا في الهجوم.

وردا على سؤال عن الأحفاد الأربعة الذين قتلوا في القصف، قال الجيش الإسرائيلي:(لا معلومات عن ذلك الآن). وسبق أن دمرت غارة جوية إسرائيلية منزل أسرته في نوفمبر تشرين الثاني.

وقال هنية – 61 – عاماً لـ”تلفزيون الجزيرة”:(دماء أبنائي ليست أغلى من دماء أبناء شعبنا الشهداء في غزة، فكلهم أبنائي). وقالت مصادر من “حماس” للجزيرة، إن لهنية 13 ابناً وابنة.

وقال أقارب لـ”هنية” إن الأبناء الثلاثة والأحفاد الأربعة كانوا يقومون بزيارات عائلية في اليوم الأول من عطلة عيد الفطر، في مخيم الشاطئ للاجئين بغزة.

وقالت “حماس” يوم الثلاثاء إنها تدرس مقترحا إسرائيليا لوقف إطلاق النار، لكن الموقف الإسرائيلي “متعنت” ولا يلبي أيا من المطالب الفلسطينية.

وقال هنية للجزيرة:(مطالبنا واضحة ومحددة ولا تنازل عنها، وإذا كان العدو يعتقد أن استهداف أبنائي في ذروة المفاوضات وقبل أن يصل رد الحركة أن هذا سيدفع حماس إلى أن تغير موقفها فهو واهم).

وتريد حماس إنهاء العمليات العسكرية الإسرائيلية والانسحاب من القطاع والسماح للفلسطينيين النازحين بالعودة إلى ديارهم في الشهر السابع من الحرب التي دمر فيها الهجوم الجوي والبري الإسرائيلي قطاع غزة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار