السودان

الصحة العالمية: التهاب الكبد الوبائي يحصد أرواح 3500 شخص يومياً

راينو: وكالات – كشفت منظمة الصحة العالمية في تقرير أصدرته الثلاثاء، أن فيروسات التهاب الكبد الوبائي لا تزال تحصد 3500 شخص يومياً، وهو رقم آخذ في الارتفاع، داعية إلى اتخاذ إجراءات سريعة.

وأظهرت بيانات جديدة من 187 دولة، أن العدد التقديري للوفيات الناجمة عن التهاب الكبد الفيروسي ارتفع من 1.1 مليون في عام 2019 إلى 1.3 مليون في عام 2022، حسب هذا التقرير الصادر في القمة العالمية حول التهاب الكبد، وفقاً لما ذكرته “وكالة الصحافة الفرنسية”.

وتسجل أفريقيا – بحسب التقرير – “63” في المائة من الإصابات الجديدة بفيروس التهاب الكبد B، لكن 18 في المائة فقط من المواليد الجدد في المنطقة يتلقون جرعة لقاح التهاب الكبد B عند الولادة.

وفي المجمل، يموت كل يوم 3500 شخص في جميع أنحاء العالم، نتيجة لعدوى التهاب الكبد: 83 في المائة بسبب التهاب الكبد «بي» و17 في المائة بسبب التهاب الكبد “سي”.

وتشير تقديرات منظمة الصحة العالمية المحدثة إلى أن 254 مليون شخص كانوا مصابين بالتهاب الكبد B، و50 مليوناً آخرين كانوا مصابين بالتهاب الكبد C في عام 2022.

وقال المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، تيدروس أدهانوم غيبريسوس، في بيان، إنه على الرغم من التقدم المحرز في جميع أنحاء العالم في مجال الوقاية، فإن عدد الوفيات يزداد، لأنه يتم تشخيص وعلاج عدد قليل للغاية، من الأشخاص المصابين بالتهاب الكبد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار