السودان

الباشا طبيق: ملتزمون بحماية المدنيين في مناطق سيطرة قوات الدعم السريع

راينو: وكالات – نفى “الباشا طبيق”، مستشار قائد قوات الدعم السريع بالسودان، يوم الأحد اتهامات حركة العدل والمساواة لقوات الدعم بقتل 20 مدنياً في هجمات على قرى غرب مدينة الفاشر بشمال دارفور، ووصفها بأنها “باطلة”، مؤكدا أن الدعم السريع في حالة “دفاع عن النفس” وفي مواجهة مع التطرف الديني.

وأضاف “طبيق” في حديث لـ”وكالة أنباء العالم العربي”:(هذه الاتهامات باطلة وغير صحيحة، وليس لها أي مصدر رسمي يؤكدها، ونحن ننفيها جملة وتفصيلاً، والحركات المسلحة ظلت دائما تصدر الاتهامات ضد قوات الدعم السريع من دون دليل ودون قرائن أحوال، أو توثيق يثبت الدعاوى).

وتابع:(نحن الآن في حالة حرب، والحركات التي تصدر هذه الاتهامات تقاتل مع خصمنا الذي هو الجيش، وفلول النظام البائد، وكتائب البراء الإرهابية، لذلك من الطبيعي جداً، أن تصدر عنهم مثل هذه الاتهامات).

وأكد مستشار قائد قوات الدعم السريع التزامهم بحماية المدنيين قائلاً:(نحن الآن نوفر الحماية الكاملة للمدنيين في إقليم دارفور، وأجزاء كبيرة من ولاية شمال دارفور، عدا مدينة الفاشر نفسها التي يوجد بها الجيش، ويوجد بها جزء من الحركات).

وتابع:(الجهات التي نخوض معها هذه الحرب هي جهات متعددة منها عناصر النظام البائد أو عناصر الحركة الإسلامية وكتائب البراء التي تنتمي إلى التيار الإسلامي في السودان، والتي جلبت عدد كبير من الحركات الإرهابية من أنحاء العالم للقتال في صفها ضد قوات الدعم السريع، وحقيقة نحن الآن في حالة دفاع عن النفس وفي حالة مواجهة مع التطرف الديني، والدواعش الآن يتواجدون في منطقة “وادي سيدنا” بأم درمان).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار