السودان

أسواق لبيع مسروقات المواطنين في مناطق سيطرة الجيش بأمدرمان

راينو: وكالات – كشفت صحيفة التغيير الإلكترونية – نقلاً عن شهود عيان – اليوم السبت، عن ظهور أسواق، للمسروقات في مناطق سيطرة القوات المسلحة في محلية كرري، تباع فيها الأجهزة الكهربائية، والأثاثات المنزلية والهواتف، وغيرها من المقتنيات الاخرى بأقل من ربع قيمتها الحقيقية، بواسطة عناصر مسلحة ترتدي قوات الجيش. وأكد الشهود رواج هذه التجارة في أسواق الثورات بكل من أحياء “الشنقيطي، خليفة، وصابرين”.

وتباع ثلاجة سامسونج 2 باب – بحسب الشهود – بمبلغ “120” ألف جنيه، بينما يبلغ سعرها “900” ألف جنيه، والمكيفات “الفريون – غاز” بـ “50” ألف جنيه، فيما تتراوح قيمتها م ابين “300” ألف جنيه إلى “700” ألف جنيه، أما مكيفات المياه “نسمة” المتحركة التي يبلغ سعرها “350” ألف جنيه فتباع بسعر “30” إلى “40” ألف جنيه.

وطبقا لما ذكره الشهود فإن تلك الأسواق تشهد ازدحاماً شديداً من قبل المواطنين، واقبال على شراء البضائع المنهوبة من غرف نوم واثاث منزلي وغيرها.

وعقب سقوط الإذاعة في يد الجيش، وسيطرة الأخير، على أحياء أمدرمان القديمة، تحدث ناشطين ولجان مقاومة عن عمليات سرقة كبيرة لمنازل المواطنين يقوم بها بعض عساكر الجيش والمستنفرين.

وتداول رواد المنصات الاجتماعية، بكثافة صوراً لأفراد من القوات المسلحة، واخرون بملابس مدنية، ينقلون على ظهور شاحنات صغيرة ومتوسطة ودراجات بخارية، ممتلكات ومقتنيات مسروقة من منازل المواطنين .

.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار