السودان

الخلافات تعصف بالتحالف الديمقراطي للعدالة الموالي للجيش

راينو: وكالات – أعلن “علي خليفة عسكوري” رئيس “التحالف الديمقراطي للعدالة الاجتماعية” الموالي للجيش في بيان له اليوم الأربعاء، عن تعليق عضوية رئيس المكتب السياسي للتحالف “مبارك أردول”، وتشكيل لجنة محاسبة له.

وجاء في البيان:(عندما وصلنا الي جوبا وجدت ان موقف السكرتير السياسي للتحالف – وكان قد وصل الي جوبا قبلنا بعدة أيام – أصبح متطابقا مع موقف “حركة تحرير السودان”، وجهزوا وثيقة – اطلع عليها جميع اعضاء الكتلة الديمقراطية وايضا مجموعة الحراك الوطني- تنص على تحويل موقف الكتلة الديمقراطية الداعم للقوات المسلحة، إلى موقف الحياد، وأن تقوم بالوساطة بين القوات المسلحة وبين الدعم السريع وان تجتمع معه ومع جماعة تقدم).

وزاد:(من جانبي رفضت كل ذلك جملةً وتفصيلاً. فانتهز “أردول” فرصة ذهابنا لمعاودة الدكتور “محمد جلال هاشم” – صديق مشترك – في جوبا، وطرح عليه أمر الخلاف بيننا حول اللقاء مع الدعم السريع، فرد عليه “محمد جلال” بما يشبه التوبيخ، وحذره من “التواصل مع المليشيا”).

وقال “عسكوري” في بيانه أنه لا يحق لـ”مبارك أردول” تمثيل التحالف، أو التحدث باسمه في أي منبر، ودعا الجمعية العامة للتحالف للانعقاد بعد عطلة عيد الفطر، بعد الاطلاع على تواجد الأعضاء في البلاد وخارجها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار