السودان

قتلى وجرحى وسط المدنيين جراء قصف طيران الجيش لمدن شمال دارفور

الفاشر: راينو – عاود طيران الجيش السوداني فجر اليوم الأربعاء قصف مناطق الزرق، كبكابية، والفاشر شمال دارفور بالبراميل المتفجرة، ما أسفر عن مقتل وإصابة عدد من المدنيين، بينهم أطفال ونساء جاري حصرهم.

وأدانت قوات الدعم السريع في بيان لها “الأربعاء”، الهجمات التي وصفتها بـ”الممنهجة” من جانب الجيش ضد المدنيين العزل، وجددت دعوتها للمجتمع الدولي ومنظماته المهتمة بالشأن الإنساني، لإدانة ما وفته بـ”السلوك البربري والممارسات الإرهابية”، تجاه المواطنين الأبرياء، وقصفهم بالبراميل المتفجرة.

وجاء في البيان:(إن ما يجري من سلسة استهداف متكرر على هذه المناطق وبطريقة انتقائية، يشكل انتهاكاً خطيراً لأحكام القانون الدولي والإنساني، متمثلاً في اتفاقية “جنيف” المتعلقة بقواعد الحرب، كما يتنافى مع القيم والأخلاق السودانية).

وتابع البيان:(نؤكد لأهلنا في المناطق التي تّم استهدافها في دارفور، وكل المدن والقرى السودانية، أن أشاوس الدعم السريع ماضون في حسم عصابة القتلة المجرمين، الذين عاثوا فساداً وتدميراً لا مثيل له في تأريخ السودان، ونجدد العهد بالمضي في طريق خلاص بلادنا، حتى تحقيق طموحات وأحلام شعبنا في الحرية والسلام والعدالة).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار