السودان

نساء ضد الظلم: نجاح حملتي لا للتسليح ولا للتجويع وانضمام منظمات نسوية جديدة

راينو: وكالات – أعلنت حملة نساء ضد الظلم أن حملتيها “لا للتسليح ولا للتجويع” اللتين أطلقتهما في فبراير الماضي، وجدتا تجاوباً كبيراً من المجتمع السوداني والدولي، ما أسفر عن انضمام “68” المنظمات النسوية والحزبية السودانية ولجان المقاومة للحملة، التي تهدف إلى مناهضة تجويع المواطنين، وتسليح الشباب للانخراط في الحرب التي تدور بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع.

وأكدت عضو حملة نساء ضد الظلم “رابحة إسماعيل” – في مؤتمر صحفي بالعاصمة اليوغندية “كمبالا” – على الاستجابة الكبيرة التي حظيت بها الحملة، وقالت إنها قدمت مذكرات لهيئات الأمم المتحدة والمؤسسات الدولية ومختلف قطاعات الشعب السوداني، تؤكد رفض النساء السودانيات لعمليات تجويع الشعب السوداني، والفساد في توزيع الإغاثة، وحصرها على مناطق سيطرة الطرفين، بجانب مناهضتهن لعمليات تسليح المواطنين.

وأبانت “رابحة” إن المذكرات وجدت استجابة واسعة، خاصة من برنامج الغذاء العالمي، وبرنامج الامم المتحدة الإنمائي، إضافة إلى منظمات المجتمع المدني السودانية، نتج عنها تحالف يضم “68” جسماً من المنظمات والاحزاب السياسية ولجان المقاومة، إضافة للتنظيمات النسوية.

وذكرت أن الحملة ستواصل جهودها للضغط على طرفي الصراع في السودان لوضع حد للصراع الدموي، وتسعى للوصول لكل الأمهات السودانيات على الأرض، بعد أن بدأت شبكات الاتصال تعود تدريجياً لعدد من ولايات البلاد لتوعيتهن بمخاطر تسليح ابنائهن.

وأضافت:(انقطاع الشبكة في الفترة الماضية اعاق انتشار الحملة وسط النساء داخل السودان، لكن الآن بعد العودة التدريجية لشبكات الاتصالات سنعمل على الوصول لكل السودانيات في الداخل للتنوير بحملتي “لا للتسليح ولا للتجويع”. واشارت رابحة إلى ان هناك محاولات من الاجسام النسوية المشاركة في الحملة للوصول إلى طرفي الصراع في الايام المقبلة لإيصال رسائلهم الخاصة بالحد من التسليح وتجويع المواطنين).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار