السودان

توم بريليو: ندعم جهود الشعب السوداني والقوى المدنية في وقف الحرب

الخرطوم: راينو – جدد المبعوث الأمريكي الخاص للسودان “توم بيريليو” يوم الأربعاء، تأكيده على دعم الولايات المتحدة للشعب السوداني والقوى المدنية التي تسعى لإنهاء الحرب، داعياً جميع الجهات المعنية إلى تعبئة الجهود لوقف الحرب فوراً، ومعالجة الأوضاع الإنسانية المتدهورة، والانخراط في بناء عملية سياسية تؤدي إلى التأسيس من حكم مدني ديمقراطي.

 وشدد “بيرييلو” لدى لقائه وفد من تنسيقية القوى المدنية الديمقراطية “تقدم” أمس الأربعاء بالعاصمة الإثيوبية أديس أبابا، على أهمية تمكين صوت الجماعات المدنية وضرورة وجودها في المفاوضات لوقف الحرب وكذلك في الجهود التي تعالج الحالة الإنسانية وعمليات بناء السلام.

 وقالت تنسيقية القوى الديمقراطية المدنية “تقدم” في بيان لها، أن الاجتماع ناقش جهود إنهاء الحرب والأخطار الوشيكة للحالة الإنسانية الناجمة عن الحرب. كما تطرق لرؤية “تقدم”، وخارطة الطريق الموضوعة لإنهاء الحرب، ومبادئ رؤيتها.

وأكدت وجهات نظر الجانبين – بحسب البيان – أهمية توحيد المبادرات الدولية لإنهاء الصراع الدموي، وكذلك ضرورة ضمان مشاركة المجتمعات المدنية السودانية في مفاوضات وقف الحرب وبناء عملية سياسية شاملة تستثني فقط المؤتمر الوطني، الحركة الإسلامية، والجبهات التابعة لها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار