السودان

الدقير: إعلان الخارجية موافقتها على دخول المساعدات الإنسانية تطور إيجابي

الخرطوم: راينو – اعتبر القيادي في تنسيقية القوى الديمقراكية، رئيس حزب المؤتمر السوداني “عمر الدقير”، أن إعلان وزارة الخارجية السودانية الموافقة على انسياب المساعدات الإنسانية – عبر معابر حدودية مع تشاد ومصر وجنوب السودان، بالإضافة لمطارات الفاشر وكادوقلي والأبيض – يعد تطوراً إيجابياً، وخطوة مهمة في اتجاه تخفيف المعاناة عن ملايين السودانيين، الذين يواجهون نقصاً حادّاً في الغذاء والدواء والخدمات الأساسية.

وناشد الدقير في تغريدة لها على منصة “X” الأربعاء، المجتمع الدولي والإقليمي استنهاض الجهود وتنسيقها، لتوفير المساعدات الضرورية للمتأثرين بالحرب، وزاد:(نأمل أن تتعاون جميع الأطراف السودانية كي تصل المساعدات لمستحقيها).

وأضاف:(الحرب هي أم الشرور، تولد في العقول، وحصادها الموت والجوع والتشريد والتدمير والانتهاكات وتجريف منظمومة القيم الإنسانية .. مع بشائر شهر رمضان المبارك نتمنى أن يعود للعقول رشادها وأن يطغى صوت الحكمة على هدير البنادق، لينفتح الطريق لإنهاء الكارثة الإنسانية التي تعصف بشعبنا، واعتماد الخيار السلمي لمناقشة قضايا الأزمة الوطنية المتراكمة بما يفضي لطي صفحة الحروب، وضمان وحدة واستقرار بلادنا، ووضعها على درب التحول الديمقراطي، وحشد الطاقات لبناء وطنٍ معافى من خطايا الماضي – القريب والبعيد – يسع جميع أهله، بلا هيمنة ولا تمييز).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار