السودان

‏الدعم السريع: تجاهل الأمم المتحدة للواقع في دارفور سيقود لإعلان سلطة شرعية بديلة لحكومة بورتسودان

الخرطوم: راينو – قال مستشار قائد قوات الدعم السريع “يوسف عزت” اليوم الأربعاء، إن استمرار الامم المتحدة والمجتمع الدولي في تجاهل الواقع على الأرض والتعامل مع ما يسمى حكومة في بورتسودان، سيقود القوى المسيطرة فعلياً على ولايات دارفور لإنشاء سلطة شرعية بديلة لسلطة الإسلاميين، “التي هي نتاج انقلابي أكتوبر 2021، وأبريل 2023”.

وأضاف عزت في تغريدة له على حسابه في منصة “X” الأربعاء، إن إعلان مسؤولة الشؤون الانسانية للأمم المتحدة، عن أنهم توصلوا مع قائد الجيش لاتفاق بفتح مطار “الفاشر” لتوصيل الاغاثة امر مستغرب، وسيقود لنتائج تؤثر على العمل الإنساني في دارفور والمناطق الاخرى. وأن قائد الجيش تبقت لديه فقط “الفرقة السادسة مشاة” في كل دارفور، وليس له صلاحية فتح مطار أو طريق.

وزاد:(لا يستطيع قائد مليشيا علي كرتي الإرهابية باسم القوات المسلحة السودانية، أن يفرض سلطة على جماجم أهل السودان، وإذا استمر تجاهل الواقع، فستكون هنالك خيارات محدودة أمام الدعم السريع وحركات الكفاح المسلح، والقوى المدنية الرافضة للحرب بكل تنظيماتها السياسية والمجتمعية، لفرض شرعية تصنع السلام وتنهي الحرب في أقصر مدة ممكنة، من خلال تشكيل حكومة مهامها إنهاء الحرب وتوحيد السودان على اسس جديدة).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار