السودان

القوى الشعبية المناهضة للحرب تدعو لفرض حظر على الطيران في إقليم دارفور

استنكرت القوى الشعبية السودانية المناهضة للحرب، القصف الجوي الذي شنّتها قوات الجيش السوداني على مدينة “الضعين اليوم الثلاثاء، ما أدى إلى ارتقاء عدد من الأرواح – بينهم نساء وأطفال – وإصابة عشرات الجرحى من المدنيين، وتدمير عدد كبير من المنازل بشكل كامل.

وقالت القوى المناهضة للحرب في بيان لها الثلاثاء، إن “الجريمة المروعة” تأتي ضمن سلسلة طويلة من الانتهاكات الوحشية التي ظلت ترتكبها القوات المسلحة، بإيعاز من قادة النظام المُباد، طيلة شهور الحرب الجارية.

وجاء في البيان:(اتضح جلياً أن الأعمال الإرهابية والإجرامية التي يتم تنفيذها وبشكل مستمر، تتم وفق خطط مرسومة لترويع وتهجير المدنيين الذين ظلوا ينعمون بالأمن والاستقرار بعد سقوط الفرقة “20” مشاة، في أيدي قوات الدعم السريع).إننا في ودعا “تجمع القوى الشعبية السودانية المناهضة للحرب” المجتمع الإقليمي والدولي، لإدانة  “الانتهاكات والأفعال الإجرامية”.

وأضاف البيان:(لن نتسامح مع مثل هذه الجرائم التي ترتكب في حق المدنيين الأبرياء العُزّل في جميع أنحاء البلاد، ولن نصمت عن مثل هذه الانتهاكات، وهذه “العصابة” التي أشعلت الحرب ودمرت البلاد وشردت أهلها، لن تقف عند هذه الجرائم، لذلك نطالب الأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي، بتنفيذ قرار حظر الطيران العسكري في اقليم دارفور).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار