السودان

رئاسة الشرطة تحرم منسوبيها بشرق دارفور من مرتباتهم للشهر الرابع

الضعين: راينو – توقفت الرواتب الشهرية التي ترسلها رئاسة الشرطة الى ضابط وجنود شرطة شرق دارفور منذ أربعة أشهر، عقب سقوط قيادة الفرقة “20” مشاة بمدينة “الضعين”، على أيدي قوات الدعم السريع.

واتفق عدد من عناصر الشرطة بأن رئاسة الشرطة تعاقبهم لكونهم مارسوا النشاط المهني في ظل سيطرة قوات الدعم السريع على المدينة.

وقال المساعد شرطة “محمود موسى”، إن الشرطة أوقفت رواتبهم منذ أربعة أشهر، وأضاف:(وصلت لرئاسة الشرطة في مدينة “الضعين” إشارة، طُلب فيها من ضباط الصف ارتداء الزي المدني والانتظار في منازلهم، وخير الضباط بين الذهاب إلى “الفاشر” بشمال دارفور، أو مدينة “النهود” بغرب كردفان، وبالفعل غادر معظم الضباط إلى “النهود”، ومنها الى بقية المدن، بينما تبقى عدد قليل في المدينة، للقيام بدورهم المدني في خدمة الشعب).

وأكد “موسى”، إنهم لا يزال في حياد تام حيال الحرب الدائرة بين الجيش وقوات الدعم السريع، وذكر أن عدد أفراد الشرطة كان “1650” فرد، و”180″ ضابط، مشيراً إلى ظروف معيشية قاسية يعيشها الأفراد، بعد توقف مرتباتهم.

من جانبه قال المحلل السياسي أنور الدومة لـ”راينو”، أن قرار منع الرواتب هو قرار سياسي، تقف من خلفه حكومة “بورتسودان”، التي تريد ايقاف خدمات الشرطة في أي منطقة خارج سيطرة الجيش.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار