السودان

الهادي ادريس يناشد طرفي الصراع لوقف القتال و إيصال المساعدات لضحايا الحرب

الفاشر: راينو – أطلق رئيس “حركة / جيش تحرير السودان – المجلس الانتقالي”، رئيس الجبهة الثورية السودانية “الهادي ادريس” اليوم السبت، مناشدة عاجلة من أجل فتح المسارات الإنسانية، وإيصال المساعدات لضحايا الحرب في السودان بصفة عامة، ودارفور على وجه الخصوص.

وقالت الحركة في تصريح صحفي لها “السبت”، أن مكتبها التنفيذي عقد صباح اليوم اجتماعاً إسفيرياً مهماً برئاسة د.”الهادي ادريس يحيى” رئيس الحركة، قدم فيه تنويراً مفصلاً لأعضاء الجهاز التنفيذي عن الوضع السياسي والإنساني في البلاد، معرباً عن أن الحركة وقيادتها، ظلت تتابع باستمرار، الحالة الإنسانية والأمنية السيئة التي خلّفتها الحرب في البلاد بصورة عامة، ودارفور بصفة خاصة. سعياً لوضع حلول عاجلة لها.

وأطلق “الهادي ادريس” مناشدة لطرفي الصراع بضرورة وقف القتال، وفتح المسارات الآمنة من أجل إيصال المساعدات الإنسانية للمتضررين جرّاء هذه الحرب العبثية عامةً، والنازحين في المعسكرات ومراكز الإيواء واللاجئين، والمواطنين المحاصرين في المدن ومناطق المواجهات.

وناشد رئيس الحركة من مقر إقامته بمدينة “الفاشر” عاصمة ولاية شمال دارفور، المنظمات الإنسانية المحلية والاقليمية والدولية لتضافر الجهود لمساعدة الشعب السوداني، خاصة إقليم دارفور الذي أصبح منطقة منكوبة بسبب انعدام مقومات الحياة وإغلاق المسارات الإنسانية مشيراً إلى وجود حالات عدة للموت جوعاً بصورة يومية وسط المواطنين و المقيمين بالمعسكرات ومراكز الإيواء لا سيما معسكر (كلمة) للنازحين بولاية جنوب دارفور محلية (بليل)، منوهاً إلى أن “آثار القصف الجوي العشوائي المتواصل على المناطق المكتظة بالمواطنين والنازحين خلفت نتائج كارثية راح على إثرها العديد من الأرواح و دمار لممتلكات المواطنين و البنية التحتية مما يزيد الأمر تعقيداً في مقبل الأيام إذا لم يتم تداركه عاجلاً”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار