السودان

محمد الفكي سليمان: قطع شبكات الاتصال جريمة في حق المواطن السوداني

راينو: وكالات – قال عضو مجلس السيادة السابق، والناطق الرسمي باسم تنسيقية القوى المدنية الديمقراطية (تقدم)، “محمد الفكي سليمان” في حديث لموقع “اندبندنت عربية” الإخباري اليوم الخميس، أن قطع شبكات الاتصال من أي طرف سواء الجيش أو “الدعم السريع”، يعد جريمة كبيرة في حق المواطن، حيث تزيد من معاناته لأنها تعد إحدى ضرورات الحياة، خصوصاً في جوانب التواصل والعمليات البنكية.

وعن جهود إنهاء الحرب، قال سليمان:(من الواضح أنه لا توجد الإرادة الكافية للحل السياسي، والدليل على ذلك إفشال مفاوضات المنامة عبر التسريب المتعمد في منصات داعمة لاستمرار الحرب، ويجب في الخطوة المقبلة الذهاب للتفاوض بخطاب معلن، لأنه الخط الذي يدعمه السودانيون جميعاً، وينبغي محاصرة كل من يرفض عملية التفاوض السلمي والكشف عنه للجميع، لأنه تسبب ولا يزال في مأساة ملايين السودانيين).

وأضاف:(اتصالاتنا مستمرة مع طرفي الحرب ولن تتوقف على رغم خطاب التحريض المستمر ضدنا، لكنها مسؤولية كبيرة تصدينا لها في تنسيقية القوى المدنية الديمقراطية “تقدم”، وسنواصل هذا الجهد لإيقاف النزيف السوداني).

 وحول لقاء القوى المدنية الديمقراطية مع قائد الجيش، قال “الفكي” أنه مهم، ومطلوب لإجراء نقاش بشفافية ووضوح وزاد:(تسلمنا قبولاً أولياً وفي انتظار تحديد الزمان والمكان، ومستعدون للذهاب من أجل السلام في أي مكان).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار