السودان

الدعم السريع يدين استمرار قصف الجيش لمصفاة الجيلي شمال الخرطوم

الخرطوم: راينو – أدانت قوات الدعم السريع اليوم السبت، عمليات القصف التي نفذتها قوات الجيش على مصفاة “الجيلي” للبترول شمال الخرطوم بحري، ووصفته بالمتعمد. وأكدت أنها لن تقف “مكتوفة الأيدي” حيال الهجوم، وأن ردها سيكون قاسياً وبما يكافئ أفعال الجيش، بحق الشعب السوداني.

وقالت قوات الدعم السريع في بيان موقع باسم الناطق الرسمي على حسابها في منصة (X) السبت، أن عمليات القصف المتعمد والمتكرر على مصفاة “الجيلي”، والتي “ظلت قوات الجيش ترتكبها منذ إشعالها للحرب في الخامس عشر من أبريل من العام الماضي، تشكل جرائم حرب مكتملة الأركان”.

وجاء في البيان:(إن عمليات القصف المتعمد والمتكرر على مصفاة “الجيلي”، وغيرها من الأعمال الوحشية والبربرية، تشكل جرائم حرب مكتملة الأركان، إلى جانب كونها تمثل انتهاكاً صارخاً للقانون الدولي الإنساني والمعاهدات الدولية الأخرى، بما فيها ميثاق الأمم المتحدة والاتفاقيات الدولية والإقليمية).

ودعا البيان منظمات المجتمع المدني المحلية والإقليمية والعربية والدولية إلى تحمل مسؤولياتها، وإدانة واستنكار هذه الجريمة، و”كافة جرائم الحرب التي ظلت تشكل السمة الأبرز لمليشيات البرهان، وكتائب المؤتمر الوطني الإرهابي”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار