السودان

الدعم السريع: تصريحات البرهان تؤكد استمرار الحرب ولا أفق للحل السلمي في صراع السودان

راينو: وكالات – قال عضو المكتب الاستشاري لقائد قوات الدعم السريع “عيسى القوني” لوكالة أنباء العالم العربي أمس الثلاثاء، إنه لا أفق لأي حل سلمي للأزمة في السودان. وأبلغ القوني الوكالة بأنه “لا يوجد استقرار في السودان حالياً، ولا نرى انفراجة قريبة في الأزمة، لأن الجيش لا يريد سلاماً، ولا يريد وقف نزيف الدماء، ولا يريد حلاً أصلاً”، مستشهدا بتصريح لقائد الجيش قال فيه إن “هؤلاء الناس لا سلام معهم”، في إشارة لقوات الدعم السريع.

وأضاف القوني أن تصريحات قائد الجيش عبد الفتاح البرهان تفيد بأن الحرب مستمرة ولن تتوقف. وتابع:(نرى مستقبلاً قاتماً للسودان في وجود هؤلاء المجرمين، لكنا قادرون على القضاء عليهم، ولن نترك فيهم واحداً، إلا إن جنحوا للسلم)، مؤكداً أن قوات الدعم السريع كان تعول على المفاوضات التي عقدت في جدة بالسعودية للتوصل لحل سلمي للأزمة السودانية.

وزاد:(كنا قد قطعنا شوطا كبيرا، وقبل التوقيع على الالتزامات رفض الجيش وقادته من الإسلاميين التوقيع وذهبوا إلى الإيقاد الهيئة الحكومية للتنمية في شرق أفريقيا ثم تعنتوا معها. الجيش دائما يحاول خلق أزمات فوق الأزمات، وبعد ذلك يقول قائده “لا يوجد حل مع هؤلاء الناس”! الحل الوحيد هو الحل العسكري، فهم لا يعرفون السلام، ولا يريدون السلام، كما أنهم هم من أشعلوا هذه الحرب).

واختتم عضو المكتب الاستشاري لقائد قوات الدعم السريع حديثه بالقول:(إذا لم يتحقق هدف الجيش من الحرب فلن تتوقف، وحتى لو هزموا عسكرياً، سيتحولون إلى عصابات إجرامية انتحارية ظلامية، فلا يجب أن تلهينا المحادثات كونها مضيعة وقت، وهؤلاء لا يعرفون الحل السلمي، فقط يعرفون الحرب).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار