السودان

التجمع الاتحادي يدين اعتقال اثنين من منسوبيه بمحلية الدندر

الخرطوم: راينو – قال التجمع الاتحادي اليوم الثلاثاء، أن قوة من الاستخبارات العسكرية بمحلية الدندر قامت باعتقال عضو التجمع “شرف الدين الشيخ التاج” من منزله الأحد الماضي، ضمن سلسلة من اعتقالات سياسية طالت أكثر من (30) من الفاعلين السياسيين والحقوقيين والعاملين بالمجال الإنساني وأعضاء لجان المقاومة ولجان الطوارئ بمحلية الدندر.

وذكر التجمع في بيان له الثلاثاء، أن “شرف الدين الشيخ التاج”، ما يزال معتقلاً منذ عشرة أيام، بعد أن تم التحفظ عليه في مقر الفرقة (17) مشاة بمدينة “سنجة”، ولم يسمح لأهله بالتواصل معه، أو الاطمئنان على سلامته.

وأشار البيان إلى أن عضو الحزب “بكري محمد نورالدائم “، المعتقل لأكثر من (120) يوماً دون تهمة، منذ مطلع أكتوبر من العام الماضي. وكان قد تم اعتقاله من مكان عمله من سوق “المعيلق”، وتم التحفظ عليه في الفرقة الأولى مشاة مدني، دون أن يسمح وقتها لأحدٍ من أسرته بزيارته. ولا توجد أي معلومات عن مكانه منذ ما يقرب الشهرين، لم تتواصل خلالها أي جهة مع أسرته لإعلامهم بمكان اعتقاله، “ما يجعلنا وأسرته وزوجته وأطفاله في غاية القلق على سلامته”

وجدد التجمع الاتحادي رفضه وتنديده بما وصفه بـ”الاعتقالات التعسفية ومحاولات تكميم الأفواه ومصادرة حرية الرأي والتعبير”، وحملت الاستخبارات العسكرية المسؤولية عنها ووصفتها بـ”غير المشروعة بموجب القانون الجنائي السوداني، كونها تجري دون أي مسوغ قانوني يخول للاستخبارات سلطة القبض”.

وجاء في البيان:(نؤكد أن هذه الاعتقالات لن تثنينا عن عملنا من أجل الحرية والسلام والعدالة، ولن تزحزحنا عن مطالب وغايات الشعب السوداني بإيقاف الحرب اللعينة والتحول المدني الديمقراطي، ولن تسكت هذه الاعتقالات التعسفية صوت الحق مطلقاً).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار