السودان

تقدم: جهودنا مستمرة للقاء قائد الجيش رغم العراقيل التي يضعها الفلول

راينو: وكالات – أكد الناطق الرسمي باسم “تنسيقية القوى الديمقراطية المدنية”، وعضو مجلس السيادة السابق “محمد الفكي سليمان” استمرار الجهود لتنظيم اللقاء بين “تقدم” والقائد العام للجيش، وتواصل الاتصالات مع “حزب البعث الأصل” و”حركة تحرير السودان” بقيادة “عبد الواحد نور”، و”الحركة الشعبية لتحرير السودان” بقيادة “عبد العزيز الحلو”، من أجل توحيد القوى المدنية.

وأشار الفكي في حديث لـ”راديو دبنقا” إلى أن كل هذه المجهودات تسير بالتوازي مع بعضها البعض، بعد أن قامت (تقدم) بمخاطبة كل هذه الأطراف.

وأضاف:(كما يتابع الجميع، تسعى فلول النظام السابق من الاخوان المسلمين لوضع العراقيل لمنع تنظيم هذا اللقاء)، وزاد:(نحن مهتمون جدا بحدوث هذا اللقاء مع قائد الجيش ومصرين عليه ونعتقد أننا مؤهلون على المستوى السياسي والأخلاقي للعب هذا الدور الهام لإيقاف الحرب ومعركتنا مع فلول النظام السابق ستكون مستمرة ولن تتوقف وهي تضع الكثير من المتاريس في طريق الجهود السلمية).

وكشف الناطق الرسمي باسم “تقدم” عن أنهم تلقوا رداً من القائد العام للجيش، وقال:(نحن في انتظار تحديد الزمان والمكان، ومستعدون لهذا اللقاء، لأننا نعتقد أنه لقاء حيوي لمستقبل عملية السلام، بالنظر إلى أن “القوات المسلحة” هي طرف رئيسي في هذه الحرب التي تدور في بلادنا. لقد سبق والتقينا بقائد قوات الدعم السريع، ومن المهم جدا أن نلتقي بقائد الجيش، لأننا نعتقد أننا كقوى مدنية ديمقراطية مؤهلين للعب دور حاسم في عملية السلام في السودان).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار