السودان

ناظر المسيرية يناشد شرفاء الجيش للانسحاب من المقرات العسكرية بغرب كردفان

دعا ناظر قبيلة المسيرية بولاية غرب كردفان “مختار بابو نمر” اليوم الخميس، شرفاء القوات المسلحة وأبناء المسيرية، للانسحاب من الفرقة “22” مشاة، وجميع المقرات العسكرية للجيش بولاية غرب كردفان.

وقال مختار في بيان له الخميس، أنه شكل لجنة لضم “شرفاء الجيش”، لتجنب القتال بين “أبناءهم من القوات المسلحة والدعم السريع”، لكن مجهوداته باءت بالفشل، بسبب تعنت قادة الفرقة.

وكشف مختار في بيان له الخميس عن قصف طيران الجيش لمصنع ألبان بابنوسة، وقال:(هو ليس هدف عسكري، وحتى لو كان بداخله قوات الدعم السريع المعروف أماكن تواجدها في داخل الولاية، ما يعتبر تدميراً للبنى التحتية بالولاية). وأكد أن “القوات المسلحة التي يديرها فلول النظام البائد، هي التي تتحكم في الحرب الحالية، ما جعل منها أداة لحزب المؤتمر الوطني المحلول”.

وجاء في البيان:(قمنا في الأيام الماضية بتكوين لجنة لضم شرفاء القوات المسلحة في غرب كردفان برئاسة العقيد “التاج التيجاني عبد الله”، وكان هدف هذه اللجنة تحاشي الصدام بين أبنائنا في القوات المسلحة والدعم السريع، وأيضاً حتى لا تسقط الفرقة “22” مشاة، لكن تعنت قادة الوحدات بالفرقة، قاد مجهوداتنا للفشل).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار