السودان

الدعم السريع يتعهد بحماية الممتلكات العامة وبسط الأمن بولاية غرب كردفان

غرب كردفان: راينو- التزمت قيادة قوات الدعم السريع بقيادة اللواء “عبد الرحمن جمعة” قائد المتحرك، بحماية المؤسسات العامة والخاصة، وتوفير الأمن للمواطنين في محليات (المجلد، الميرم، والدبب)

وأكد مواطنون هدوء الأوضاع في تلك المناطق، وتشهد   استقراراً أمنياً بفضل انتشار القوات في الأطراف والارتكازات بالمرافق الخدمية العامة.

وقال اللواء “عبد الرحمن جمعة”، أنهم وفور وصولهم إلى ديار “المسيرية” برفقة رئيس المجلس الاستشاري لولاية شرق دارفور في مشاورات مكثفة، شملت الإدارات الأهلية والشباب والمرأة، وقطاعات مختلفة من المجتمع، وأضاف:(نتج عن المشاورات تكوين لجان لحماية المرافق العامة وتوفير الاحتياجات الإنسانية والسلع الضرورية، بواسطة لجنة الظواهر السالبة، ولجنة الطوارئ الصحية، ولجنة الخدمات الاجتماعية).

  من جانبه قال رئيس الدائرة السياسية بالمجلس الاستشاري لقوات الدعم للسريع “الهادي المهدي”، إن الهدف من الزيارة هو تعزيز سبل الأواصر بين مكونات شرق دارفور وغرب كردفان، والاستفادة من الإمكانيات والخبرات المتراكمة، والعمل على توظيفها واستثمارها، فيما يحقق الأمن والاستقرار لغرب كردفان وشرق دارفور.

 وأكد قائد قطاع غرب كردفان العقيد “التاج التجاني عبد الله”، أن قواته على أهبة الجاهزية والاستعداد لتحرير الفرقة “22” مشاة “بابنوسة”، والقضاء على جميع أوكار فلول الحركة الإسلامية الإرهابية، ممثله في حزب المؤتمر الوطني بالولاية.

وجدد الدعوة لما اسماهم بـ”شرفاء القوات المسلحة”، الذين لا يزالون دخل قيادة الفرقة “22” مشاة “بابنوسة”، للانضمام لخيار الشعب وقيم الحرية والسلام والعدالة وتسليم قيادة الفرقة وعدم خوض المعركة إنابة عن فلول الكيزان وهدر دمائهم سدىً، من أجل العودة إلى السلطة على أشلاء ابناء الشعب السوداني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار