السودان

قوات الدعم السريع تنفي حصارها لمنطقة ود كبيش بولاية النيل الأبيض

الخرطوم: راينو – نفت قوات الدعم السريع اليوم الأحد، ما تردد عن حصارها لقرية “ود كبيش” بمنطقة القطينة في ولاية النيل الأبيض، واعتبرت الشائعة محاولة لدق أسفين بينها والمواطنين، في ظل تقدمها نحو ما أسموه بـ”معاقل الفلول والمتطرفين بالنيل الأبيض”.

وأكد الدعم السريع في بيان له الأحد، أن قواته المنتشرة في ولاية النيل الأبيض تمتلك علاقات طيبة مع المواطنين، وتقدم الخدمات الإنسانية والاجتماعية بشهادة المواطنين المبذولة على وسائل التواصل الاجتماعي وأجهزة الإعلام، لكن وفي المقابل – بحسب البيان – مارست قوات الجيش ومليشيات الحركة الإسلامية عمليات قتل المدنيين في النيل الأبيض بدم بارد، كان أبرزها حادثة قصف الطيران لمنطقة “القطينة” ومقتل العشرات، والتي “تقف شاهدة على الفظائع الوحشية للفلول”.

وجاء في البيان:( أطلقت مليشيا “البرهان” وفلول النظام البائد، شائعة جديدة، عن فرض قوات الدعم السريع حصاراً على قرية “ود كبيش” بمنطقة “القطينة” في ولاية النيل الأبيض، في محاولة لدق أسفين بين قواتنا والمواطنين، في ظل تقدم الأشاوس نحو معاقل الفلول والمتطرفين بالنيل الأبيض).

وجددت “قوات الدعم السريع” التزامها بالقوانين الإنسانية وقواعد الاشتباك، مؤكدة أنها “لن تسمح لأي متفلت بإرهاب أو محاولة بث الرعب لتخويف المواطنين”. وقالت:(سنمضي معاً لتأسيس دولة مدنية ديمقراطية تقوم على أساس العدالة والمساواة، ونشكل جيشاً واحدًا يحرس أرضنا وشعبنا).

وتابع البيان:(إن الكذب ومحاولة تلفيق التهم لأشاوس قواتنا، لن يوقف زحفهم نحو فلول الفرقة “18” وإنهاء تسلط الإرهابيين المتطرفين على بلادنا، وسنمضي مع شعبنا لتحقيق تطلعاته ،وقطع الطريق على المهووسين والفاسدين).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار