السودان

مستشفى الكاملين يعلن عن وصول شحنة أدوية لعلاج الأمراض المزمنة

الكاملين: راينو – أعلن مدير الإدارة العامة لمستشفى “الكاملين” بولاية الجزيرة الدكتور “هارون عبد الله”، عن تردد ما بين (250- 300) مريض بشكل يومي للمستشفى من سكان المنطقة، من أجل العلاج وتلقي الدواء المجاني.

وقال عبد الله في تصريح لـ”راينو”، أن غالبية المرضي القادمين هم من فئة النساء الحوامل، والمصابين، وطالبي غسيل الكلي البالغ عددهم خمسون مريضاً، تم توزيعهم للغسيل خلال ثلاثة أيام في الأسبوع.

وأضاف:(كل المرضي يتلقون العلاج بالمجان، عدا رسوم رمزية لمقابلة الطبيب، تم تخفيضها إلى “1500” جنيه، بدلاً عما كانت عليه في السابق “خمسة آلاف جنيه”).

وكشف “هارون” عن وصول الشحنة الثالثة من الأدوية للمستشفى، لعلاج الحالات المزمنة وحالات الطوارئ والملاريا والتايفويد، قائلاً إنها أدوية تمنح للمرضي بالمجان. وأكد وجود خمسة أطباء متخصصين بجانب (80) آخرين، يمثلون الكوادر الطبية التي تشمل أطباء عموميين وممرضين، وفنيي المختبرات والحاضنات.

ولفت لوضع جدول لإجراء عمليات الولادة للنساء الإثنين المقبل برسوم “80” ألف جنيه بدلاً عن “200” ألف وهو ما كانت عليه في السابق، وأشار لوجود أقسام النساء والتوليد، والأطفال، والعيون، والمولات الصوتية، والأشعة.

وكشف “هارون عبد الله” عن رفع مدير ارتكازات “الكاملين وأبو عشر”، العقيد “محمد حمدان السميح” تقريراً لإدارة الإمدادات الطبية بولاية الجزيرة، من أجل توفير أجهزة طبية جديدة إلى المستشفى.

وأشار لتعهد مدير ارتكازات محلية “الكاملين” بالدعم السريع “أحمد يعقوب”، بتوفير مركبة “هايس”، لتوصيل الكوادر الطبية، لافتاً لوجود مركبة إسعاف بالمستشفى، لنقل الحالات الحرجة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار