السودان

معسكرات تدريب لحركات مسلحة بأريتريا تثير مخاوف مواطني شرق السودان

راينو: وكالات – أنشأت عدد من الحركات المسلحة من شرق وغرب السودان مؤخراً معسكرات تدريب في دولة إرتريا المجاورة مع تزايد وتيرة التسليح والعسكرة داخل ولايات شرق السودان تحت مسمى “المقاومة الشعبية”، مما أثار مخاوف المواطنين في الإقليم الذي شهد صراعات قبلية دامية، خلال الاعوام القليلة الماضية.

وكشفت مصادر عسكرية لـ”راديو دبنقا” الخميس، عن إنشاء ست معسكرات تدريب في إقليم القاش بركه الإرتري المجاور للسودان يضم خمس مجموعات مسلحة من شرق السودان وسادسة من دارفور.

وتضم المجموعات التي أنشأت معسكرات تدريب في دولة ارتريا المجاورة كل من “الجبهة الشعبية المتحدة للتحرير والعدالة”، بقيادة “الأمين داؤود”، و”قوات تحرير شرق السودان”، التي جرى تأسيسها مؤخراً، و”مؤتمر البجا القومي”، بقيادة “موسى محمد أحمد”، و”مؤتمر البجا المسلح”، بقيادة “عمر محمد طاهر”، بجانب “حركة تحرير السودان” بقيادة “مني اركو مناوي”.

وزار نائب رئيس مجلس السيادة مالك عقار يوم الأربعاء العاصمة الإرترية “أسمرا”، وأعلن في تدوينة على منصة (X)، إن محادثاته مع الرئيس الإرتري “اسياس افورقي”، تناولت الوضع السياسي وقضايا تهم الشأن الداخلي السوداني. وأضاف:(تناول لقاءنا أيضاً ايضاً قضية أمن واستقرار الولايات الشرقية المجاورة لدولة ارتريا، واستراتيجية عدم السماح للحرب بان تمتد اليها).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار